167.000.000 رقم كبير اليس كذلك !! هذا الرقم يمثل عدد المشاهدات اليومية فى يوتيوب من منطقة الشرق الاوسط و تأتى السعودية فى مقدمة دول المنطقة الاكثر مشاهدة .. رقم المشاهدات اليومي هذا كفيل بأن يوضح لك اهمية التسويق لمنتجك او موقعك … عبر اليوتيوب و لن اضيع وقتك فى التطرق الى طريقة رفع فيديو الى اليوتيوب و غيرها من البدائيات التى يمكنك الحصول عليها بسهولة .. لكني سأفضي اليك اليوم بأسرار التسويق عبر اليوتيوب .

1- ركز على عنوان الفيديو
عنوان الفيديو هو اسرع وسيلة للتسويق للفيديو .. اختر عنوناً جذاباً و فى نفس الوقت يحتوى على كلمة ذات معدلات بحث عالية .
2- أستغل ال 5,000 حرف
ال 5000 حرف !! نعم انها عدد حروف الوصف المتاحة لك .. اكتب وصفاً جيداً و لا تلجأ لنسخ العنوان فقط ووضع مره اخري .. ضع رابط موقعك . او رابط المنتج الخاص بك .
3- الكلمات الدلالية ” Tags “
من اسمها ” الكلمات الدلالية ” فهي من ستدل المستخدم على الفيديو الخاص بك .. فكر بنفس طريقة المستخدم .. ضع كل الكلمات المحتمل ان يبحث عنها ليصل الى الفيديو الخاص بك .
4 – الروابط الداخلية للفيديوهات
حاول ان تكون رابط داخلية قوية لفيديوهاتك .. ضع رابط الفيديو فى الفيديوهات القديمة الخاصة بك سواء عن طريق خاصية Caption او فى الوصف .. و يا حبذا لو كان محتوى الفيديو مترابط .

الآن لديك فيديو مهيء بشكل كامل ليصل لاكبر عدد ممكن من المهتمين !! لكن بالطبع قد يتكرر عنوان وضعته مع عنوان لفيديو آخر سواء اقدم منك او احدث منك .. إذاَ لمن الاولوية ؟؟ تتحدد اولوية الظهور بعدة عوامل اهمها :
1- Likes and Dislikes
شجع مشاهدي الفيديو الخاص بك على الضغط لى زر لايك ان اعجبهم الفيديو .
2- المشاركة و التضمين
كلما زادت عدد مشاركات الفيديو عبر الشبكات الاجتماعية ( فيس بوك , تويتر , .. ) و زادت عدد التضمينات Embeds بالمواقع الاخري .. زادت اولوية ظهور الفيديو الخاص بك
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق